المواضيع الأخيرة

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
الجمعة 21 أغسطس - 4:54:52 من طرف منال صلاح

» مركز اللغات
الجمعة 21 أغسطس - 4:53:59 من طرف منال صلاح

» وكالة البحوث والتطوير
الجمعة 21 أغسطس - 4:53:11 من طرف منال صلاح

»  مجلةجامعةالمدينةالعالميةالمحكمة
الجمعة 21 أغسطس - 4:52:22 من طرف منال صلاح

»  كلية العلوم المالية والإدارية
الجمعة 21 أغسطس - 4:51:37 من طرف منال صلاح

» كلية العلوم الإسلامية
الجمعة 21 أغسطس - 4:50:53 من طرف منال صلاح

» جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا
الجمعة 21 أغسطس - 4:48:59 من طرف منال صلاح

» المكتبة الرقمية
الجمعة 21 أغسطس - 4:46:44 من طرف منال صلاح

» عمادة الدراسات العليا
الجمعة 21 أغسطس - 4:45:33 من طرف منال صلاح

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 8 أغسطس - 9:24:33 من طرف شاذلي شاهين

» مجلة علمية محكمة عالمية
السبت 8 أغسطس - 9:22:31 من طرف شاذلي شاهين

» الدراسات العليا الشرعية والعصرية
السبت 8 أغسطس - 9:21:01 من طرف شاذلي شاهين

» المكتبات الرقمية
السبت 8 أغسطس - 9:20:24 من طرف شاذلي شاهين

» المكتبات الرقمية
السبت 8 أغسطس - 9:19:50 من طرف شاذلي شاهين

» عالم المال والاعمال
السبت 8 أغسطس - 9:19:13 من طرف شاذلي شاهين

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 8 أغسطس - 9:18:32 من طرف شاذلي شاهين

» دراسة اللغات العالمية
السبت 8 أغسطس - 9:18:05 من طرف شاذلي شاهين

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
السبت 8 أغسطس - 5:35:19 من طرف BI750

» مركز اللغات
السبت 8 أغسطس - 5:34:19 من طرف BI750

» وكالة البحوث والتطوير
السبت 8 أغسطس - 5:33:14 من طرف BI750

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 8 أغسطس - 5:32:29 من طرف BI750

» كلية العلوم المالية والإدارية
السبت 8 أغسطس - 5:31:33 من طرف BI750

» كلية العلوم الإسلامية
السبت 8 أغسطس - 5:30:34 من طرف BI750

» المكتبة الرقمية
السبت 8 أغسطس - 5:29:48 من طرف BI750

» عمادة الدراسات العليا
السبت 8 أغسطس - 5:29:05 من طرف BI750

» التخصصات الشرعية بجامعة المدينة العالمية
السبت 8 أغسطس - 5:28:16 من طرف BI750

» جامعة المدينة العالمية بماليزيا
السبت 8 أغسطس - 5:27:26 من طرف BI750

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
السبت 8 أغسطس - 5:25:14 من طرف BI750

» مركز اللغات
السبت 8 أغسطس - 5:24:08 من طرف BI750

» وكالة البحوث والتطوير
السبت 8 أغسطس - 5:23:13 من طرف BI750


    افيدوني

    شاطر

    تصويت

    منف فاز بالانتخابات

    [ 2 ]
    9% [9%] 
    [ 6 ]
    27% [27%] 
    [ 7 ]
    32% [32%] 
    [ 6 ]
    27% [27%] 
    [ 1 ]
    5% [5%] 

    مجموع عدد الأصوات: 22

    هاجر
    عضــــو جديــــــد
    عضــــو جديــــــد

    انثى عدد الرسائل : 13
    العمل/الترفيه : معلمة المطالعة
    نقاط : 9191
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/05/2009

    افيدوني

    مُساهمة من طرف هاجر في السبت 13 يونيو - 7:17:16

    مارايكم في نتائج الانتخابات

    bachir hema9
    عضــــو جديــــــد
    عضــــو جديــــــد

    ذكر عدد الرسائل : 13
    العمل/الترفيه : koko
    نقاط : 9215
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/05/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف bachir hema9 في السبت 13 يونيو - 9:39:58

    عبدالعزيزبنعزوز إستغلة أمواله التي سرقها
    avatar
    طالب حق
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1534
    نقاط : 12844
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 10/09/2007

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف طالب حق في الأحد 14 يونيو - 20:58:41

    نتائج الانتخابات عبرت عن رغبة الشعب ... فنصف الشعب الطنجاوي اختار التغيير والنصف الآخر اختار بارونات الفساد
    avatar
    مغير الباطل
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    ذكر عدد الرسائل : 115
    العمل/الترفيه : طالب
    نقاط : 9818
    السٌّمعَة : 13
    تاريخ التسجيل : 16/05/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف مغير الباطل في الإثنين 15 يونيو - 3:32:22

    اخي العزيز هذا البلد القمة في التخلف لان الامية تفعل فينا ما تشاء وهنا أعطي للاخ القاتل المثال الاوضح لشعبية كف تكتسب.....................ولا اضن ان هذا الشعب سيصلح حاله ما ان اراد هو الصلاح ولا حول ولا قوة الا بالله
    avatar
    ساموان
    زائر

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف ساموان في الإثنين 15 يونيو - 4:21:12

    عاش الكلخ
    avatar
    الخنساء
    عضــــو جديــــــد
    عضــــو جديــــــد

    انثى عدد الرسائل : 19
    العمل/الترفيه : طالبة
    نقاط : 9614
    السٌّمعَة : 13
    تاريخ التسجيل : 20/01/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف الخنساء في الثلاثاء 16 يونيو - 10:42:42

    هده الإنتخابات كانت في نظري محطة رائعة، استطعنا من خلالها تقييم مستوانا ومستوى وعي المواطنين ومستوى تفكيرهم في مصلحتهم العليا
    avatar
    مغير الباطل
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    ذكر عدد الرسائل : 115
    العمل/الترفيه : طالب
    نقاط : 9818
    السٌّمعَة : 13
    تاريخ التسجيل : 16/05/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف مغير الباطل في الثلاثاء 16 يونيو - 13:29:31

    الخنساء كتب:هده الإنتخابات كانت في نظري محطة رائعة، استطعنا من خلالها تقييم مستوانا ومستوى وعي المواطنين ومستوى تفكيرهم في مصلحتهم العليا
    مشكورة اختي على هذا الرد ولكن في نظري علينا التحسر على هذه المرحلة لو لدينا غيرة على هذه البلد لان مستوى وعينا معروف ومستوى تفكرنا معرف وكل محطة تتكرر نفس الجرة وهذه هي القمة في التخلف لاننا لانححق شيء ولا نستفيد شئ.....
    avatar
    الخنساء
    عضــــو جديــــــد
    عضــــو جديــــــد

    انثى عدد الرسائل : 19
    العمل/الترفيه : طالبة
    نقاط : 9614
    السٌّمعَة : 13
    تاريخ التسجيل : 20/01/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف الخنساء في الثلاثاء 16 يونيو - 15:35:16

    في نظري حققنا الكثير، لأننا اسطعنا أن نظهر بعض الأشخاص في مستوى لم يعرفهم عليه المواطنون قبلا، وكل تجربة يمر منها الإنسان لا بد من أن يتعلم فيها دروسا حتى ولو شعر بخلاف دلك، ليست كل الأمور من السهل تحقيقها من المرة الأولى ولكننا في هده المحطة حققنا أكثر من نصف هده الأمور وفي تقديري هدا نجاح لا يمكن إنكاره ولا يجب أن ننهزم بسرعة لأنه لا شيء يتحقق من المرة الأولى فنوح عليه السلام ظل يدعو قومه ألف سنة إلا خمسين أليس كدلك
    avatar
    مغير الباطل
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    ذكر عدد الرسائل : 115
    العمل/الترفيه : طالب
    نقاط : 9818
    السٌّمعَة : 13
    تاريخ التسجيل : 16/05/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف مغير الباطل في الأربعاء 17 يونيو - 3:37:45

    نعم أختي اني اتفق معك في رأيك ولكن رغم اننا كشفنا بعض الناس عن حقيقتهم ماذا استفدنا وهم من نجحوا وسيسيرون امورنا وسيعيد نفس السيناريوا ماذا استفدنا ونفس الامر سيتكرر هل هذا تسمينه نجاح
    avatar
    الخنساء
    عضــــو جديــــــد
    عضــــو جديــــــد

    انثى عدد الرسائل : 19
    العمل/الترفيه : طالبة
    نقاط : 9614
    السٌّمعَة : 13
    تاريخ التسجيل : 20/01/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف الخنساء في الأربعاء 17 يونيو - 12:34:36

    أجل أسميه نجاحا يا أخي لأن هؤلاء الدين تعتبر أنهم وصلوا في الحقيقة نجاحهم ارتكز على أساس أوهى من خيوط العنكبوت لأن الناس لم يحبوا فيهم المشروع ولكن مصلحة شخصية فقط، لدلكوبالنسبة لي فإننا استطعنا تحقبق شيء كبير وهو مجموعة من الناس الدين اختارونا إيمانا بمشروعنا وثقة فينا ،وفي أهدافنا التي ستخدم هدا الحيSmile
    avatar
    القاتل
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر عدد الرسائل : 31
    العمل/الترفيه : قاتل و محلل نفساني
    نقاط : 9244
    السٌّمعَة : -1
    تاريخ التسجيل : 14/06/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف القاتل في الأربعاء 17 يونيو - 12:55:36

    جميل هذا الكلام الذي تنطق به يا أخي مغير الباطل..........يا أخي اعلم أن هاته الانتخابات ليست إلا تفاهات ....اتضن عندما سيتولى تسير شؤون الشعب من طرف حزب ما (صالح في نضرك ) سيكون الصلاح ...اعذرني لكني سأضحك ان اعتبرت ذلك صحيحا...نحن بشر و كل واحد فينا له نضرة عن الصلاح ....و ياتي وراء ذلك طموح الشخص ....لألخص لك الوضعية فإن عندما يتولى الحزب التسيير فإن اللجنة تتكون من 5 أشخاص على الاقل مما يكونون هم المسؤولون في طرح القرار لشيء ما.........أتضن مع نفسك ان كلهم يتقون الله و يخافونه .....فلذلك لا يهم من يفوز ....هذا في الأخير يبقى رأييي ونضرتي للانتخابات
    avatar
    مغير الباطل
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    ذكر عدد الرسائل : 115
    العمل/الترفيه : طالب
    نقاط : 9818
    السٌّمعَة : 13
    تاريخ التسجيل : 16/05/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف مغير الباطل في الخميس 18 يونيو - 3:15:10

    مشكور أخي القاتل علي رأيك ولكن ما الاحسن هل نولي شؤوننا لمن يخاف الله وله غيرة على هذه البلد ولو يكون هو الوحيد الصالح احسن من ان نولي امورنا لمجموعة من الشلهبية غير هذا فان الله يوفق من اراد الاصلاح لهذه البلد ومسألة أخرى عدم مشاركتك في الانتخابات هذا يوحي بأنك من الناس السلبين الذين لا ينفعون ولا يضرون وكأنك غير موجود وهذا للاسف هو سبب التخلف لان كل واحد يشكوا من وضع البلد ولو سألته ماذا فعلت يقول لك لا شئ اذن من أين سيأتي التغيير بشعب كله سلبي اذن ما هو الحل?
    avatar
    ابن جبل
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1100
    العمل/الترفيه : المطالعة
    نقاط : 14159
    السٌّمعَة : 35
    تاريخ التسجيل : 29/12/2007

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف ابن جبل في الخميس 18 يونيو - 4:40:36



    أعزائي نقاشكم حضاري ومشجع . وهو في نفس الوقت ظاهرة صحية
    وأنا دائما مع الرأي القائل . بإمكانية التغيير . والدليل على ذلك موجود في طنجة البالية . حفظها الله
    فرغم البيئة الموبوءة والملوثة . كما لا يخفى . فمجهودات المصلحين والمصلحات كدروس المسجدين وبعض الجلسات التربوية . تؤتي أكلها وتنعكس إيجابا على أبناء حينا . والفرق واضح لا ينكره إلا مجاحد . نسمع هذا مرارا من الملاحظين المنصفين . . . فلله الحمد والمنة . اللهم زدنا من فضلك


    avatar
    شباب طنج
    زائر

    المهزلة الإنتخابية

    مُساهمة من طرف شباب طنج في الجمعة 19 يونيو - 8:21:37

    حزب التجمع الوطني للأشرار هدم القيم و هدم كل ما يمكن أن يحلم به طفل خرج للتو من بطن أمه

    سيجد نفسه هدا الطفل بين مخالب الراشون و المرتشون سيجد نفسه وسط قوم لا يخافون الله سيجد هدا الطفل نفسه مع بشر من صنف الحتالة يقدر ثمنهم ب 500 درهم و العياد بالله في حين ان الإنسان كرمه الله و لا يمكن أن نقدر ثمنه فالإنسان مخلوق رباني أعزه الله و كرمه لكن حنا في زمن الشياطين و الابالسة و الماكرين

    فاية سياسة هده التي تباع فيها الدمم ب 500 درهم إنها الوضاعة و السفالة

    إن ملك البلاد لن يرضى على هدا السلوك الدي يضر بالمصلحة العليا للوطن
    و دون شك فالدوائر العليا تتابع هده المهزلة الإنتخابية في طنجة و دون شك فإن الجهاز القضائي و وزارة الداخلية ستفتح تحقيقات حو ل انتخابات طنجة و من ضمنها طنجة البالية
    لي فكرشو العجينة يهرب نأوربا

    الخائن
    عضــــو جديــــــد
    عضــــو جديــــــد

    ذكر عدد الرسائل : 6
    العمل/الترفيه : التبركيك
    نقاط : 9096
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 18/06/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف الخائن في الجمعة 19 يونيو - 8:47:16

    شكرا على هذا النقاش البناء و الفعال الذي طالما انتظرناه.

    لا أدري يا إخوتي ما كان موقفكم من الانتخابات السابقة، حين كان الدحمان الدرهم ينزل بكل قوة يملكها. المال، الجاه، السلطة، و السياسة كل ذلك كان في الماضي يوم لم نكن نسمع أحدا يتكم لا على إصلاح و لا على إفساد . و لكن الكلام كان على كم يدفع من المال سواء كان حراما أو حلالا.
    و عندما وجدنا ابن الحي الذي ما فتئ يساعد الفقراء و المحتاجين انتفض الكل بغية الإطاحة به. و نحن لا ندري من وراء هذا التحريض الجماعي على هذا الرجل الذي يكن له الجميع الاحترام و التقدير.
    و نحن هاهنا أمام ظاهرة خطيرة و هي الحسد على المنصب... كما لا يجب أن ننسى أن أخونا عبد العزيز قام بالعديد من الأعمال الكبرى في الحي كالطريق و الإنارة و الماء و الكهرباء في بعض الأحياء.
    avatar
    الخنساء
    عضــــو جديــــــد
    عضــــو جديــــــد

    انثى عدد الرسائل : 19
    العمل/الترفيه : طالبة
    نقاط : 9614
    السٌّمعَة : 13
    تاريخ التسجيل : 20/01/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف الخنساء في الجمعة 19 يونيو - 13:44:35

    يا أخي اعلم أننا لم ندكر هنا رضانا عن ما كان يستخدمه الدحمان الدرهم للوصول إلى المنصب الدي كان فيه أولا، وبما أنك تحدثت عن الدحمان الدرهم فأنت قد أتيت بنفسك بالمثال: لقد كان هدا الرجل عمدة لمدينة طنجة والآن لم يحصل على مقعد واحد في هده المدينة وهدا دليل على أن المفسد لا ينجح مهما طال خداعه للموطن، واعلم أن من تتحدث بأننا نحسده سيولي عليه الزمن يوما ما وسأقول لك أنه ليس لدينا سبب للحسد فكل همنا مصلحة هدا الحي وأهله، هدا من جهة، ومن جهة ثانية أقول لك بأنه لم نتحدث عن السيد الرئيس في شخصه ولكن قلنا أن حزب التجمع الوطني للأحرار استطاع الفوز في هده الإنتخابات عن طريق الرشوة وشراء الدمم من بعض الدين يظنون أنفسهم أدكياء وإدا كمان هناك من دليل فقدSmile اتضح جيدا أثناء الحملة ويوم الإقتراع

    كاتم السر
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 851
    العمل/الترفيه : sans
    نقاط : 11147
    السٌّمعَة : 17
    تاريخ التسجيل : 24/10/2007

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف كاتم السر في الجمعة 19 يونيو - 15:11:41

    ان الطريقة التي استخدمها السيد بن عزوز في حملته الانتخابية هي نفس الطريقة التي استخدمها جده الدحمان الدرهم سابقا اي مبدا الغاية تبرر الوسيلة.واسمحو لي ان ادكركم بالجرائم التي ارتكبها هدا الاخير انذاك. ومنافسيه من الحي كانو -العلمي- احمد الهاشمي-الاستاد عبد المجيد-على ما اتدكر يعني الصراع قوي جدا كما هو الخال الان.
    لقد دخل الى طنجة البالية بقوة كبيرة ووزع المال الكثير على الكبير والصغير ..واستعملت المخدرات بشكل واسع بين الشباب المؤيدين له وركز حملته الانتخابية في حومة الدالية حيث الجهل والحاجة للمال موجودان وبنسبة عالية واتخد كراج الحوزي كمقر له حتى يضمنه واتباعه كما حكم قبضته ايضا على الحاج احمد الفرخاني حيث الولائم كل يوم والطامة الكبرى هي ان امام المسجد انذاك صار ضحية والقى كلمة في منزل الفرخاني يدعو الناس لمساندة الدرهم(اثر فيه الغنمي) .والحمد لله انه اعترف بدنبه في اليوم التالي امام العامة. واالناس القدامى يشهدون على ما اقول.
    هده هي الطريقة الوراثية التي يستخدمها الاحرار مع ذوي المصالح وتبقى العقول اسيرة الجهل المركب.
    avatar
    القادم من الظلام
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    ذكر عدد الرسائل : 129
    العمر : 28
    العمل/الترفيه : الرياضة(كرة القدم)
    نقاط : 11067
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 15/09/2007

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف القادم من الظلام في الجمعة 19 يونيو - 15:29:30

    هذه الإنتخابات اعطتنا و بتفصيل قمة الذكاء عند ابناء الحي منهم من هو ذكي وسلبي ومنهم من هو دكي وإجابي في استغلال العقول التي تحب المال لكن ولله سيندم كل من صوة من اجل المال وسيندم كل من صوت من اجل المعرفة وكذا (ولد الحومة)ههههههه
    avatar
    ابن جبل
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1100
    العمل/الترفيه : المطالعة
    نقاط : 14159
    السٌّمعَة : 35
    تاريخ التسجيل : 29/12/2007

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف ابن جبل في السبت 20 يونيو - 3:37:10




    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا للاخوة جميعا ذكورا وإناثا
    لا شك أن العاقل هو الذي ياخذ الدروس والعبر مما يجري حوله وحول محيطة
    وإلا ستعاد علينا نفس التجربة وتنطلي علينا نفس الحيلة ولن نتعلم من أخطائنا ولا من أخطاء غيرنا
    والحديث الشريف يقول . لا يلذغ المؤمن من جحر مرتين . والمثل السوري يقول .
    اللي يجرب المجرب عقله مخرب .
    هذا ما كنت أبتغيه عدما كتبت موضوعا مطولا يوم 31 ماي الماضي عن تجربتي مع الحملات الانتخابية
    سأعيد عليكم هذا الجزء عن المرشح دحمان الدرهم . وتلاحظون بالمقارنة أن ذاكرة الاخ كاتم السر أقوى من ذاكرتي

    --------------------------------------------------

    ثاني حملة في طنجة البالية التي كانت قرية منعزلة وإذا أردت الذهاب إليها فعليك أن تنتظر الطوبيس مع الفلاحين . وإن كنت مستعجلا فلا يوجد إلا التاكسي الصغير ويشترط عليك أداء ثمن الذهاب والإياب لانه يعلم مسبقا أنه سيعود فارغا من طنجة البالية . . . وقتها كنا سكان مدشر يضم نقاطا متباعدة يطلقون عليها أسماء لا يفهمها إلا أصحاب الزرائب والحظائر والاسطبلات من قبيل أمراح أسالو غياسة الرويدة التمون العوينة النوادر الحرشة الخندق المريرة
    . . . كنا نعرف بعضنا جميعا . لنا بقال واحد وبعض الحوانتية لبيع الشمع والفحم والكاز وما إلى ذلك
    لنا خضار واحد . لنا جزار واحد يبيع الدجاج فقط الاثنين والخميس لنا مسجد واحد نؤدي له النوبة والشرط ويجمعنا جميعا في أربعة صفوف يوم الجمعة

    . . . بينما نحن على هذه الحالة طلع علينا مرشح من العيار الثقيل وكنا وقتها بدأنا نؤسس مسجدنا الجديد ونصلى الخمس في أسفله . والامام الطالب محمد عزيبو كان متطوعا قبل أن يكون رسميا والحملة الانتخابية كانت تبدأ من المسجد ويجوز للإمام في الخطبة أو الدرس أن يساند مرشحه قبل تطبيق القوانين اللاحقة طبعا
    مرة بمجرد تسليم الامام من صلاة العصر قام أحدهم وقال آلجماعة خرجو تنزلو اللآجور . سمعت الناس يتهامسون . لماذا لا يفرغ اللآجور بالشاحنة كما هي العادة إذا هذا اللآجور مغشوش ولا شك أن بيننا من يغش المسجد
    وبما أنني من مؤسسي المسجد أصابتني حالة إنفعال وخرجت لأرى . وجدت الناس يفرغون اللآجور حبة حبة عجبا .
    قلت من أتى بهذا اللآجور قيل لي جابو الله ونحن ننتظر شاحنتين أخرتين لنفس المحسن إنه المرشح الجديد
    سألت أحد قدماء . آجور إنيمكس فقال لي هذا اللآجور غير مطبوخ الله يحفظ أن تطيح علينا هذه الجامع
    بدأت أصيح اللهم هذا منكر هذه رشوة لبيت الله هذه رشوة مغشوشة كنت أظن أنني سأقلب الدنيا عليهم . بدأ الناس يتفرقون عني وكأن الامر لا يعنيهم . اللهم إذا قال بعضهم الله يرحم والدك على كلام الحق
    وبعد صلاة العشاء من نفس اليوم جاءني مدير حملة المرشح الجديد فقال لي ألست صديقك قلت بلى قال هل تثق بي
    قلت ما جربت عليك غدرا قال إن مرشحنا صاحب مال وسلطة فاطلب لنفسك أو لاهلك . وأنا الضامن . وستلبى طلباتك داخل أسبوع . رفضت فقال لي وهل أنت خارج من صف الجماعة قلت أنا مع صلحاء الجماعة فأقسم لي وقال . بيني وبينك ياصديقي . إن السي فلان أخذ كذا والحاج فلان أخذ رخصة كذا والحاج فلان وظف ولده والفقيه فلان أخذ هدية كذا والشريف فلان فك له مشكلة كذا . و .و . و . و . . ألا ترى أنهم يحجزون له مكانا في الصف الاول وراء الامام
    لم أرضخ لإغراءاته بل قمت بفضح بعض المتورطين وكان بعضهم يعترف ويفتخر بأنه أكل ومسح فمه . كلفني هذا كثيرا
    فعلى سبيل المثال . في اليوم الثالث جاءتني لجنة مراقبة وهددتني بإغلاق محلي بحجة أنني لا أتوفر على رخصة . وإذا قالو يفعلون . ومن لطف الله كان واحد من أعضاء اللجنة يعرفني من قبل . فأخذ بيدي بعيدا وقال . إذهب إلى رئيس المجلس البلدي مباشرة قضيتك في يده وهو قادر على أن يحلها في رمشة عين . قلت لقد فهمت الرسالة وبعدها فهمت أيضا أن مرشحنا كان ذكيا ويعلم أن التهديد يفعل فعله أحسن من تنفيذه . . مرت الايام وقال صديقي مدير حملة المرشح . الحمد لله دبرت على رأسي دون أن أتسبب في إذاية أحد . وقد يكون صادقا حسب فهمه للإذاية وأخيرا إبتلاه الله بمرض عضال . الله يعلم لماذا . . أتمنى له الشفاء من كل أعماقي والتوبة والهداية للجميع آمين



    . . .
    avatar
    طالب حق
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1534
    نقاط : 12844
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 10/09/2007

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف طالب حق في الإثنين 22 يونيو - 8:48:33

    خسر الشعب الطنجاوي خيرة أبنائه بعد التحالف اللعين للبوهريز مع العنصري سمير عبد المولى من التراكتور

    هاجر
    عضــــو جديــــــد
    عضــــو جديــــــد

    انثى عدد الرسائل : 13
    العمل/الترفيه : معلمة المطالعة
    نقاط : 9191
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/05/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف هاجر في الثلاثاء 23 يونيو - 16:50:11

    [size=24][/size]

    ياللعجب طنجة بطولها وعرضها لا يوجد بها ابن بار يستطيع ان يتحمل مسؤوليتها ويتقلد منصب العمدة فما كان على هذه الام الثكلى الا انتظار اول نازل من قطار البيضاء لتسلمه المنصب على طبق من ذهب رغم انه لا يعرف عن طنجة الا مقري سكناه وعمله وبعض اماكن اللهو والطراكطور اللذي جره الى العمادة فللهم هذا منكر وتصوروا معي ماهو اول شيى سيفعله برافو انكم اذكياء طبعا سيسترجع الاموال التي اشترى بها المنصب وباقي الميزانية سيوزعه زيتا ودقيقا في رمضان وسيريحكم من وجهه خلال 6سنوات
    avatar
    عضو
    زائر

    انتبهي

    مُساهمة من طرف عضو في الخميس 25 يونيو - 14:51:46

    سمير عبد المولى غنيا مع ابيه يمتلكون مئات الملايير فلا حاجة له بملايين و ملايير الجماعة
    العمدة الجديد غنيا
    عكس المعلم بنعزوز بدأفقيرا و اصبح غنيا و بوهريز بدأفقيرا و أصبح مليارديرا

    من الأحسن بنجلون و بوهريز أو سمير عبد المولى و الجبيلي ديالنا اقبيب
    فلا مجال للمقارنة

    الدوائر العليا لن تقبل بوهريز

    لكن سمير عبد المولى مازال نقيا و شابا 35 سنة

    صحيح احنا بغينا أولاد الشعب النزهاء و الشرفاء لكن حزب الحمامة قطع عنهم الطريق بشراء الأصوات و الدمم

    هاجر
    عضــــو جديــــــد
    عضــــو جديــــــد

    انثى عدد الرسائل : 13
    العمل/الترفيه : معلمة المطالعة
    نقاط : 9191
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/05/2009

    رد: افيدوني

    مُساهمة من طرف هاجر في الجمعة 26 يونيو - 16:32:10

    كلنل يعرف ان ع المولى غني ولكن اموال الجماعة و ما يتبعها لها طعم اخر وزيادة الخير خيران وبرايك اذا لم يكن هذا المبجل بحاجة للجماعة فما الذي دفعه لشراء الاصوات مثلا حبه لهذه المدينة فاعلم يا اخي انه يكرهكم يا طنجاوة ويسبكم في مجالسه الخاصة واصفا اياكم بجبالة المتخلفين وفعلا معه حق لانكم لا زلتم تدافعون عنه

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 26 سبتمبر - 10:27:03